فعاليات وأخبار : ملتقى تحول الشركات العائلية إلى مساهمة - 2013






ملتقى تحول الشركات العائلية إلى مساهمة - 2013

 
تحت رعاية معالي الأستاذ/ محمد بن عبد الملك آل الشيخ رئيس مجلس هيئة السوق المالية، تنظم غرفة الشرقية بالتعاون مع شركة السوق المالية السعودية (تداول) "ملتقى تحول الشركات العائلية إلى شركات مساهمة - 2013" ، والذي يسلط الضوء على تجربة بعض الشركات العائلية وآلية تحولها إلى مساهمة وبعض التحديات التي تجاوزتها، وأهم مبادئ الحوكمة وأثرها على الشركات العائلية. حيث يستعرض نخبة من المتخصصين محددات تحول الشركات العائلية إلى مساهمة وضرورات التحول وأهميته وآليات تطبيقه بالإضافة إلى الآثار الاقتصادية المتوقعة والمترتبة على هذا التحول. ويعد الملتقى فرصة ثمينة للقاء رجال الأعمال والمستثمرين في المنطقة بالمسؤولين في هيئة السوق المالية وشركة السوق المالية السعودية (تداول) والمختصين من مستشارين ماليين وقانونيين للإجابة على تساؤلاتهم والاستفسار عن كيفية التحول وآلياته. كما يهدف الملتقى إلى استعراض دور التحول في المحافظة على استمرارية الشركة العائلية وتأمين استمرارية نجاحها ونموها وتطورها في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
 
الرؤية:
إتاحة الفرصة للحضور والإلتقاء بهيئة السوق المالية و شركة السوق المالية السعودية (تداول) والمختصين من مستشارين ماليين وقانونيين في منتدى واحد وذلك للإجابة حول أي استفسارات متعلقة بالتحول إلى شركة مساهمة عامة .
 
 
الرسالة:
- استعراض دور التحول في الحفاظ على استمرارية نمو الشركات العائلية في ظل التحديات الاقتصادية الراهنة.
- توعية رجال الأعمال وأصحاب الشركات العائلية بأهمية تطبيق قواعد التحول .
- توضيح كيفية تطبيق التحول في الشركات العائلية .
 
 أهداف الملتقى:
 
يهدف هذا الملتقى للتوعية حول خطوات التحول إلى شركة مساهمة عامة والذي يستهدف المهتمين من الشركات بالتحول لاطلاعهم حول التجارب السابقة للشركات العائلية المدرجة وكذلك لتوعيتهم بشأن التحديات التي قد تواجههم ، والفرص المتاحة في السوق المالية السعودية من خلال حلقات نقاش الملتقى ،
 
الموقع:
مبنى الغرفة الرئيس
قاعة الشيخ سعد المعجل (للرجال)
قاعة الجزيرة (للسيدات )
 
الموعد:
الأربعاء 5/11/1434هـ
الموافق 11/9/2013 م
 
جدول الفعاليات: 

ملتقى الشركات العائلية

 

التعليقات